القاهرة، مصر - 17 أبريل 2013 - كجزء من أنشطة مسؤولية الشركة الاجتماعية، وقعت يلو ميديا مذكرة تفاهم مع عشانك يا مصر للمساعدة في تعزيز هذه المبادرة الوطنية الجديدة من خلال العديد من منافذ الإعلام الإلكترونية. 3ashanekyamasr.com هو محور إلكتروني وبنك من الأفكار مصمم ليجمع بين الهيئات الحكومية والمنظمات غير الحكومية، والشركات الخاصة، والمنظمات الخيرية للتعاون في مشاريع مبتكرة تعالج مشاكل المجتمع وتخلق فرص عمل.

 

أسس عشانك يا مصر مجموعة من المصريين المغتربين، الذين عادوا إلى مصر وعازمون على استخدام خبراتهم ومعارفهم الجماعية للمساعدة في تطوير البلاد من خلال تسهيل التعاون بين القطاعين العام والخاص في المجالات التي تمكن المواطنين والمنظمات على مستوى المجتمع من مساعدة الحكومة في تحديد أفضل للاحتياجات وتنفيذ المشاريع بشكل صحيح لتؤثر إيجابيا على الشعب المصري.

 

تم تصميم وبناء موفع 3ashanekyamasr.com من IPLMEDIA المحدودة، وهي شركة متخصصة في تطوير الشبكات. IPEMEDIA ويلو ميديا هما الراعي البلاتيني لهذه المبادرة ويقدمان خدماتها مجانا.

 

الإطلاق المبدئي لمبادرة عشانك يا مصر كانت في 31 مارس في ساقية الصاوي الثقافية بالزمالك. قدم الدكتور حاتم زغلول، الكندي المصري وأحد مؤسسي عشانك يا مصر، المفهوم لمجموعة كبيرة من المتعاونين المصرية المحتملين الوافدين والمحليين، مشيرا إلى اكتمال النسخة التجريبية من الموقع والتي ستشمل أكبر بنك أفكار وآراء في الشرق الأوسط. وأضاف أن التركيز الرئيسي

للموقع أيضا هو توفير أفضل الممارسات في تنفيذ المشاريع للشباب المصري الذي سيدير المشاريع، وتفاصيل الموقع، ودورة حياة المشروع بأكمله والخطوات المتبعة لنجاح تنفيذ المشروع.

 

وردا على سؤال حول المشاريع المحتملة، يتصور مؤسسي عشانك يا مصر أن مشاريع التكنولوجيا الخضراء مناسبة لطبيعة الموقع، ويرجع ذلك إلى مزيج من مشاكل إدارة النفايات وتوليد الطاقة التي تواجه مصر حاليا. بالإضافة إلى إعادة التدوير - لتوليد الطاقة، فضلا عن الصناعات الأخرى - ستكون مصر أيضا مثالية لمشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. وأضاف الدكتور زغلول أن عشانك يا مصر تحدثت مع فريق من الشباب من منطقة الوراق في امبابة، حيث طلبوا المساعدة في تنفيذ مشروع إعادة تدوير النفايات. وشملت المفاهيم المبتكرة الأخرى التي نوقشت خلال الاجتماع المشاريع الزراعية المستدامة لتحل محل محاصيل الاستيراد، وبناء "وادي السيليكون" في سيناء، والتعامل مع مشاكل المرور في المدن الكبيرة في مصر.

 

وسائل تمويل المشاريع المحتملة المختلفة تتراوح بين المصرفية الإسلامية لإنشاء الشركات القابضة، التي من شأنها توفير الأسهم في سوق الأسهم، إلى الاستثمارات الأجنبية المباشرة. وقال مؤسسو المبادرة انهم سيسعون لتركيز التعاون مع البلدان الأفريقية، وخاصة دول حوض النيل.

 

اسمحوا للمصريين في مشاركة الأفكار لتطوير مصر، وتعزيز تبادل الخبرات والمعرفة والمساعدة عن طريق بنك المعلومات الرقمية هذا المليء بالأفكار المبتكرة، بالإضافة إلى وجود مجموعة أخرى من المهتمين من مدينة 6 أكتوبر الذين وافقوا على تطبيق نفس الفكرة في مدينتهم لبيئة أفضل، أنظف، وأكثر صحة، في حين يسمح للشباب العاطل بالعمل من خلال فرص عمل مربحة، جديدة ومفيدة.

 

قال مارك لامبرت، المدير العام الإقليمي ليلو بيدجز مصر المحدودة "لم تكن المساعدة في مشاركة الروح الإبداعية للشعب المصري مع الخبرة البشرية والتمويل اللازم لتطوير البلاد أهم لمصر مما هي الآن، ويلو ميديا متحمسة للغاية للعب دور في هذا الجهد الهام".

 

يقع المقر الرئيسي لشركة يلو بيدجز مصر المحدودة في المعادي بالقاهرة، Ùˆ هي الناشر الرسمي لمنتجات يلو بيدجز ويلو ميديا في مصر. يلو بيدجز مصر المحدودة هي المالك الحصري للعلامات التجارية Yellow Pagesâ„¢ وتصميم Walking Fingers â„¢ ÙˆYellowPages.com.egâ„¢ Ùˆ Dalili.com.egâ„¢ Ùˆ offeratak.comâ„¢  في مصر. مع أكثر من 400 موظف Ùˆ 12 مكتب إقليمي في مختلف أنحاء مصر.  توزيع الأدلة المطبوعة سيتجاوز 100,000 دليل مطبوع في عام 2013ØŒ بالإضافة إلى ملايين الزيارات الشهرية علي الملكيات الإلكترونية الخاصة بيلو ميديا ومواقع الشركاء، وكذلك على شبكات عرض وبحث جوجل.

 

 

يلو بيدجز مصر المحدودة

6أ/18، تقاطع شارع 205 و 253

دجلة، المعادي، القاهرة، مصر

+2 02 2521 3346

 

http://www.yellow.com.eg/

للاتصال: لارس موري

+20122196954